بحث
  • Dar Suad

نصف المجتمع



المرأة جزءاً لا يتجزأ بأيّ حال من الأحوال عن كيان المُجتمع. شغلتْ المرأة عبر العصور أدواراً مهمّةً في كل مراحل الحياة. يُعدّ دورُ الأمومةِ أول وأهمّ الأدوار في حياة المرأة واللبنة الأولى في بناء المجتمع. شمل دورُ الأمومة الكثير من الأدوار الفرعية داخل معانيه.


أصبحت المرأة من خلال عملها ودورها قادرة على مساندة زوجها وابيها في توفير احتياجات ومستلزمات المنزل، ومعاونته في ضمان حياة اقتصادية واجتماعية مناسبة لهم ولأطفالهم.


كان للنساء منذ القدم دور أساسيّ في الرعاية الصحيّة، وذلك من خلال التمريض، واستعمال الأعشاب الطبيّة، وتأمين العلاجات المنزلية ومع مرور الوقت أصبح وجودها في مهنة الطب بصمة واضحة وضرورية وفعالة.

ها هي اليوم تقف في أبرز المكانات في المُجتمع في مُختلف المجالات، فهي الأم الحنونة والمربية الفاضلة والزوجة الناضجة، والمُعلمة والطبيبة والمُهندسة والمُحامية، كما

أصبحت المرأة شخصًا مسؤولًا تتحمل أعباء ومسؤولية المنزل مع زوجها وتقدم يد العون له، وتُربي أطفالها وتُخرج أجيالًا ناضجة يزدهر بهم المُجتمع، كما وقد برز دورها الفعال في المُشاركات بالعمل السياسي، بحيث أصبح صوتها فاعلًا في التعبير عن هموم وطنها وشعبها، وبالتالي إنَّ اهمية المرأة في المُجتمع لا تقل عن أهمية الرجل في الحياة والمجتمع.

تحية ل نصف المجتمع التي انجبت وربت النصف الاخر . 🌸

8 مشاهدة

© 2019 by  DAR SUAD. Proudly created with Nasq.net

 الكويت | Info@DarSuad.com+96598851448