بحث
  • Dar Suad

الفرق بين الدورات التدريبية وورش العمل



يتمُّ تعريف الدورة التدريبية على أنَّها برنامج لمساعدة المجموعات والفرق والأفراد على إتقان مهارات معينة، وتعلم عادات عمل جديدة وأكثر فعالية، والهدف منها تطوير الكفاءات لتحقيق النجاح المستمر في أيّ مجال وأيّ مشروع، وذلك عن طريق توفير جلسات تعلم مكثفة ذات مواضيع وأهداف محددة لعدد من الحضور، وأمّا بالنسبة لورشة العمل من الممكن تعريفها بأنّها إحدى جوانب الدورة التدريبية، كما أنّها تهدف إلى تمكين الناس من إتقان مهارات محددة معينة في جلسة واحدة فقط وليوم واحد فقط وتكون عملية أكثر.


القائد: في ورشة العمل يتحمل مسؤولية اكتشاف معرفة جديدة أو رؤى جديدة مع الحضور، ومن مهامه أيضًا تسهيل جلسة تفاعلية تعزز إيجاد المعرفة وتبادلها ومشاركتها؛ أمّا في الدورة التدريبية يكون فيها مدرب أو عدّة مدربين خبراء لديهم خبرة كافية ليكونوا قادرين على توصيل المعلومات والتواصل بفاعلية مع الحضور وعادة يكون عدد الحضور كبير جدا ش. اما الهدف: في الدورة التدريبية تكون أهداف التعلم محددة ومناسبة لموضوع الدورة ولمستوى المتدرب، أمَّا هدف ورشة العمل هو تبادل المعرفة والمهارات وتوسيع المعرفة حول موضوع معين. والمدة: مدة الدورة التدريبية ٣ أيام فما فوق وكل جلسة تكون ٨٠ دقيقة فما فوق، بينما تكون عدد أيام ورشات العمل يوم واحد فقط وتكون مكثفة، وفي بعض الحالات تكون قبل البدء بالدورة التدريبة وتنعقد في يوم واحد فقط.


وهي تعتبر من الفعاليات والتي قد يتم تخصيص بعض الشركات لتنظيمها وتسويقها . وهذا ما تقوم به وبكل احترافية شركتنا .... هل مستعد لإطلاق ورشة عمل خاصة بك؟

10 مشاهدة

© 2019 by  DAR SUAD. Proudly created with Nasq.net

 الكويت | Info@DarSuad.com+96598851448