بحث
  • Dar Suad

الفرق بين التعليم التقليدي والتعليم عن بعد



تعتبر مرحلة التعليم من أهم المراحل التي يمر بها الانسان. ومع تقدم الزمن أصبح التعليم أكثر تطورا واختلافا عن التعليم التقليدي الذي نعرفه جميعا.


التعليم التقليدي يمثل التعلم وفق نطاق معين كالمدرسة ويعتمد كثيرا على الكتابة والمشاركة والحضور وأيضا الأمور العملية أيضا. ويعتمد اعتماد تام على وجود المعلم.


كما يستقبل التعليم التقليدي جميع التلاميذ في نفس المكان والوقت اما بالنسبة للمادة العلمية يُقدَّم المحتوى التعليمي للمتعلم على شكل كتاب مطبوع به نصوص كتابية، وبعض الصور لا تتوافر فيها الدقة الفنية.

وهنا دور المعلم هو ناقل وملقن للمعلومة.


أمَّا التعليم الحديث فإنَّه يقدم نوع جديد من أنواع الثقافة وهي الثقافة الرقمية والتي ترتكز على معالجة المعرفة وتقدم المساعدة والعون للطالب حتى يكون الطالب محور وأساس العملية التعليمية. وواحدة من اهم متطلبات التعليم الحديث (عن بعد) التعليم الحديث يتطلب كلفة مالية كبيرة لأنَّه يحتاج إلى بنية تحتية وأجهزة ومعدات إلكترونية تختلف عما هو مستخدم في التعليم التقليدي.


من مميزات التعليم عن بعد او التعليم الحديث انه يعطي فرصة التعليم لجميع الفئات في المجتمع، فالتعليم يمكن أن يكون متكاملاً مع العمل.


التعليم الحديث يكون المحتوى العلمي أكثر جاذبية وإثارة وأكثر دافعية للتلاميذ على التعلم حيث يقدم في شكل نصوص كتابية وصور ثابتة ومتحركة ومقاطع صوت صورة ورسومات وغيرها، ويكون في شكل مقرر إلكتروني كتاب إلكتروني مرئي.


3 عرض

© 2019 by  DAR SUAD. Proudly created with Nasq.net

 الكويت | Info@DarSuad.com+96598851448