بحث
  • Dar Suad

الصفات العشر للموظف المثالي

كل سفينة بحاجة الى طاقم عمل مبدع ومتعاون لتصل السفينة الى وجهتها بنجاح. كذلك كل مؤسسة وكل مكان عمل يحتاج الى فريق عمل مثالي للوصول الى النجاح وتحقيق الأهداف وهم الموظفين. لكن من هو الموظف المثالي؟





هناك بعض الصفات التي يجب ان يتحلى بها الموظف ليصبح مثالي.

1- الانضباط العام في أوقات الحضور والانصراف

2- وعدم شغل أو استغلال وقت العمل فيما لا يفيد. من المهم ان إدارة وتقسيم وقت العمل. ويجب ان يكون هناك التزام السلوك المهني في التعامل مع الرؤساء والزملاء والمرؤوسين والجمهور.

-3ولتحقيق اهداف العمل يجب العمل بروح الفريق المتعاون المتكامل المتحاب للإنجاز العمل على أكمل وجه.

-4 الموظف المثالي هو من يساهم باستمرار في تطوير العمل بالوظيفة ومجال العمل (الإبداع والابتكار المستمر).

-5 كما أن الموظف المثالي والمميز لابد أن يتحلى بخلق حسن وروح طيبة وسعة بال أثناء مقابلة الراجعين وأن يحرص على تأدية عمله وإنجاز معاملاتهم في زمن قياسي دون تعطيل أو تأخير.


-6 من الأمور المهمة أيضا مخافة الله كأول الشروط الأساسية التي يتطلب توفرها في الموظف المثالي وبوجود الوازع الديني فإننا نضمن موظفاً مثالياً أميناً ناجحاً لأن الموظف إذا وضع مخافة الله نصب عينيه فإن الاخلاص في العمل سيتوفر والنجاح سيتحقق بإذن الله.

-7 أن من سمات الموظف الناجح هو محاولته تطوير نفسه بالدورات محاولة لاكتساب المزيد من الخبرات في مجال عمله. من اهم الصفات أيضا القدرة على تحمل مشاكل العمل والعمل تحت الضغوطات.

- 8 يشعر الموظف المثالي بالانتماء، بأن يكون منتميًا لعمله، ومنتميًا للمؤسسة أو الجهة العامل فيها وظيفيًا.

- 9 يلتزم بالمظهر الشّخصي المناسب، بأن يكون مناسبًا في مظهره مما يؤدي لاكتسابه شخصيّة مهنيّة متميّزة تعينه على أداء عمله فلا يحول المظهر العام دون حسن أدائه وحسن تقبله في ذات الوقت.

- 10التّعاون الإيجابيُّ الفاعل والمؤثر بما يطلبه عمله الوظيفي، مع الفئات ذات الصّلة والعلاقة.

2 عرض

© 2019 by  DAR SUAD. Proudly created with Nasq.net

 الكويت | Info@DarSuad.com+96598851448